28 May 2013

Saif bin Zayed Attends MoU Signing of the First Sports’ Academy in the Middle East Between Bani Yas Sport Club & ADVETI

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس الرياضي توقيع اتفاقية شراكة بين معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني ونادي بني ياس تقضي بإنشاء أكاديمية رياضية تتبع المنهج العلمي الأكاديمي التطبيقي بدءاً من المرحلة الثانوية.

وتتيح الأكاديمية للملتحقين بها من الطلاب فرصة استكمال المسيرة التعليمية الجامعية من خلال الدراسة في عدد من الكليات المختلفة اذ سيحمل الخريجون شهادة ثانوية علوم رياضية تعادل الثانوية العامة.

حضر توقيع الاتفاقية الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة لقدم واللواء أحمد ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس وسعادة المهندس حسين ابراهيم الحمادي رئيس مجلس ادارة معهد ابوظبي للتعليم والتدريب المهني ومبارك بن محيروم نائب رئيس مجلس ادارة نادي بني ياس.

ووقع الاتفاقية نيابة عن معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني الدكتور عادل العامري المدير التنفيذي للمعهد كطرف أول وعن نادي بني ياس مسلم سهيل الكثيري عضو مجلس إدارة نادي بني ياس كطرف ثان.

ويعد المشروع الأول من نوعه في الشرق الأوسط لاسيما أن دراسة الرياضة بشكل أكاديمي بداية من المرحلة الثانوية لم توجد في أي من المنشآت التعليمية على مستوى المنطقة.

وتأتي الخطوة المشتركة بين نادي بني ياس ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني تماشيا مع رؤية أبوظبي 2030 الرامية للاعتماد على التعليم الأكاديمي التطبيقي في شتى مجالات الحياة لاسيما وأن الهدف الأساسي منها هو تخريج كوادر مواطنة قادرة على قيادة الدفة الرياضية بشكل يقوم على اساس علمي دقيق فضلا عن السعي إلى تخريج ممارسين رياضيين محملين بثقافة الوعي الفكري كل في لعبته التي يحترفها.

وسيتخذ المشروع من معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني مقرا له في البداية على أن يتم نقل الأكاديمية لمقر نادي بني ياس فور الانتهاء من بناء المقر الذي سيتم تشييده في الفترة المقبلة.

وتبدأ الدراسة في أكاديمية بني ياس من الصف العاشر على أن يكون الالتحاق بها للحاصلين على الشهادة الإعدادية .. وأقرت اللجنة التعليمية القائمة على المشروع عددا من التخصصات الرياضية منها التخصص في كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة فضلا على الإدارة الرياضية والتدريب على أن تكون دراسة كل تخصص باستفاضة واسعة من خلال دراسة كافة اقسام اللعبة من ممارسة وتدريب واطلاع على كافة الأمور التي من شأنها أن تساهم في تخريج طالب ولاعب ملم بكل ما يتعلق بمجال تخصصه.

وستكون الدراسة على ثلاث مراحل يتم تقسيمها على العام الدراسي بشكل عام وتقدر ساعات الدراسة التخصصية للعبات الرياضية بـ 360 ساعة بمعدل ساعتين يوميا على صعيد التطبيق العملي أما التطبيق النظري فهناك ساعات دراسة خاصة بكل فئة وكل لعبة.

ولن تقتصر الدراسة في أكاديمية بني ياس التعليمية على المواد الرياضية فهناك مواد علمية أساسية تدخل ضمن المنهج الدراسي لضمان التوازن والالتزام بمناهج وزارة التعليم وأسس اعتماد الشهادة من قبل الجهات المعنية.

واتفقت إدارة بني ياس ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني على تشكيل لجنة عمل مشتركة بين الطرفين وذلك لمتابعة كافة التفاصيل المتبقية على اتمام المشروع وتحديد موعد انطلاقته الفعلية.. كما تم الاتفاق على أن تكون هناك حملة إعلانية بهدف التعريف بأهداف المشروع.

ووجه احمد ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس الشكر للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس النادي على دعم سموه المتواصل للنادي ومشاريعه ..مؤكدا أن مباركة سموه لهذا المشروع الكبير تعد اللبنة الأولى لنجاح صرح رياضي أكاديمي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

وفي السياق نفسة اكد مبارك عوض بن محيروم نائب رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس ان توجيهات سموه “ترمي دائما للاستثمار في الشباب وللشباب من أجل الوطن وبكل تأكيد بني ياس ناد مليء بالكوادر الشابة وسموه يريد لها النجاح من خلال التسلح بالعلم مع المهارة” ..وقال “العالم الآن يسير بخطوات سريعة لا يمكن مجارتها إلا إذا تسلحنا بالعلم ولن يكون ذلك إلا من خلال دراسات أكاديمية” ..مؤكدا أن المهارة يجب تنميتها بالدراسة.

وأشار إلى أن الهدف الأساسي من المشروع العلمي الرياضي هو تخريج كوادر مواطنة قادرة على المضي قدما برياضة الدولة إلى طريق المجد الذي رسمته لنا القيادة الحكيمة.

ووجه ابن محيروم الشكر إلى معهد أبوظبي للتعليم والتدريب على التعاون المثمر والرغية الكبيرة والدائمة في خدمة الوطن ..وتمنى أن يحقق المشروع الاهداف المرجوة مؤكدا أن الجميع سيعمل من أجل هدف واحد هو رفعة الوطن.

وأكد المهندس حسين الحمادي رئيس مجلس ادارة معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني ان نادي بني ياس مؤسسة وطنية همها الأول مصلحة الوطن مشيدا بفكرة المشروع الرامية لتخريج كوادر وطنية قادرة على استكمال وتطوير مسيرة النهضة.

وأشاد بالتعاون المثمر من قبل إدارة النادي.. ووجه الشكر إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان رئيس النادي الذي بارك المشروع..

مؤكدا أن حضور سموه توقيع العقود يعد خير دليل على مدى حرص سموه الدائم على بناء جيل وطني من الشباب الواعي الفاهم المبينة معرفته على العلم والدراسة الاكاديمية بجوار المهارة الفطرية.

وقال “أتمنى أن يكون المشروع فاتحة خير لمزيد من المشاريع الوطنية التي تهدف إلى ربط الرياضة بالعلم الأكاديمي”.

[top]
WebStudio55.com Ask4Android